أهم الأخبار : :

Samira Amir الأربعاء | 8/21/2013 10:47:00 م

قال عضو الكونجرس الأمريكي السابق رون بول إن الولايات المتحدة تكرر مع مصر الخطأ الذي فعلته منذ 60 عاما مع رئيس وزراء إيران المنتخب محمد مصدق.
وأضاف في حوار مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية أمس الثلاثاء:"منذ 60 عاما فعلنا نفس الشيء في إيران، ولا تزال التداعيات مستمرة، عندمت أطحنا بمصدق، الزعيم المنتخب، ولا نزال حتى الآن في مشاكل مع الإيرانيين".
ومحمد مصدق هو رئيس وزراء إيران السابق، وانتخب ديمقراطيا سنة 1951 و1953. إلا أن مخابرات الأمريكية السي آي ايه والبريطانية MI6 خلعته في عملية مشتركة سميت بعملية أجاكس.
وأضاف بول معلقا على تناقض المواقف الأمريكية: "كم من الزمن ساندنا مبارك؟ لقد ساندناه على مدى عقود، وأنفقنا مليارات ومليارات من الدولارات، ولم نأخذ في اعتبارنا استياء الإخوان المسلمين، وجاءت الانتفاضة الشعبية، وانضممنا إليها، وقلنا وقتها، نعم، لقد فاض بنا الكيل من مبارك هذا، ويجب أن يتنحى، وتقام انتخابات، في نفاق واضح، وأقيمت الانتخابات بالفعل، ولم يعجبنا الرئيس، وأقصيناه مجددا، ورجعنا للخلف".
وأضاف السياسي السابق: "أعلنت الإدارة الأمريكية أعلنت أنها لن تقف إلى جانب أي طرف في مصر سواء الديكتاتور العسكري الذي هيمن على السلطة من خلال انقلاب، أو الإخوان المسلمين، ولكن ماذا عن الشعب الأمريكي؟"